البرلماني سعيد الزايدي(التقدم والإشتراكية)
خليل حسن
من النقط الحسنة التي شكلت واحدة من مميزات سعيد الزايدي في تجربتها الأولى بقبة البرلمان بإسم حزب التقدم والإشتراكية، أنه تم اعتباره من البرلمانيين الملتزمين بالحضور الدائم والمتواصل، مع المشاركة الفعالة سواء خلال طرح الأسئلة أو ضمن اللجنة البرلمانية الهامة التي ينتمي آليها. ومن السمات الهامة التي ميزت تجربة سعيد الزايدي خلال الولاية الحالية، دفاعه المتواصل عن المشاريع التنموية الكبرى لإقليم بنسليمان والتي تنطلق ارضية الموافقة عليها من مصالح مركزية بالرباط. وهكذا، حقق لجماعة الشراط مكتسبات عديدة على مستوى إعادة إسكان دور الصفيح، وعلى مستوى إحداث منطقة صناعية والتي تم الإنتهاء من كل الموافقات على كل مايرتبط بها. ولم يبخل سعيد الزايدي عن إقليم بنسليمان وهو يدافع عن إحداث مؤسسة جامعية مختصة بكل الشعب،فضلا عن دفاعه عن إحداث مستشفى جامعي بالمواصفات العصرية والمتطورة.