خليل الداهي… يقرر طلاق السياسة ثم وداعها… تاركا وراءه تساؤلات عديدة….

خليل حسن
شخصيا ربطتني علاقة أخوية مع خليل الدهي وهو مسؤول كبير بمصلحة الموانىء بالبيضاء (ODEP ). ثم رئيسا لحسنية بنسليمان لكرة القدم من بعدها برلمانيا ثم رئيسا لبلدية بنسليمان وانتهاء برئاسته للمجلس الإقليمي لبنسليمان ..رجل مهذب يحترم المواعيد والوعود.. عالم السياسة كان بالنسبة إليه غابة متشعبة، صعب عليه فك مسالكها وطرقها… ومن وضع فيهم ثقته نكتوها… ومن هنا بدأ غضبه ومحنته المعنوية… بعض المحيطين به نصبوا له شراك المشاكل مع ساكنة بنسليمان، ووجد نفسه في دوامة الغضب، وهي ضريبة أداها بشكل مجاني. اليوم يقرر طلاق السياسة، لكون الطلاق لايتم عن حب وطواعية،بل يتم بعد تفاقم المشاكل واستعصاء إيجاد حلولها… وسيودعها، نعم، سيودعها، لكونه اقتنع أنه لم يخلق للكذب على هذا والبيع والشراء في ذاك… وإنما يجد راحته في مصداقية التعامل… ليست هذه ورود اصطناعية كما قد يراها البعض،بل هي شهادات صادقة، ليست من صنع الخيال ،ولكنها حقائق تتحدث عن نفسها… شخصيا،أقول لخليل الداهي “أحسنت الإختيار وتقاعدك السياسي هو أحسن قرار”.

About The Author

Related posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *